fbpx

زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا: تصريحات ماكرون بشأن روسيا خطوة نحو حرب عالمية

مرصد مينا

وصفت رئيسة حزب التجمع الوطني في البرلمان الفرنسي مارين لوبان تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن الضربات الجوية الأوكرانية على الأراضي الروسية بأنها “خطوة نحو حرب عالمية”.

وكان ماكرون قد قال، يوم أول أمس الثلاثاء، إنه ينبغي السماح لأوكرانيا بضرب أهداف على الأراضي الروسية. وفي رأيه، فإن تزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قادرة على ضرب أهداف عسكرية روسية لا يشكل تصعيدا للصراع. مضيفا أنه سيعلن الأسبوع المقبل خلال زيارة الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى باريس، عن مساعدات إضافية لكييف، بما في ذلك احتمال إرسال مدربين عسكريين فرنسيين.

مارين لوبان قالت في تصريحات لإذاعة  Franceinfo: “ماكرون يريد أن تدخل فرنسا الحرب، وهذا التصريح كان خطوة إضافية نحو ذلك. أنا ضد ذلك، وأعتقد أن ذلك يخلق خطرا هائلا على سلامة مواطنينا”.

وأضافت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا: “تمام مثل الولايات المتحدة وألمانيا، أنا ضد السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لضرب أهداف على الأراضي الروسية. أنا ضد أي شيء يمكن أن يخلق خطر اندلاع حرب عالمية وصراع تكون فيه فرنسا على خط المواجهة”.

بحسب لوبان، من الضروري العودة للمفاوضات، فيما يعمل ماكرون، بدلا من ذلك، على إعداد المجتمع للإعلان عن إرسال قوات إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنه: “من الضروري إيجاد طريقة للحوار. الجميع يعلمون أنه لن يكون هناك نصر عسكري، والطريقة الوحيدة للخروج من الأزمة إيجاد طريق للمفاوضات. يجب علينا تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا دون إرسال قوات. إرسال الجيش إلى أوكرانيا هو خطوة مثيرة للقلق”.

وقالت “إما أن نقول إن النصر لن يكون عسكريا، أو نستمر في شكل حرب مئة عام. لا يمكن لأحد سوى أوكرانيا وروسيا أن يحل هذه المشكلة، لكن يمكن لبعض الدول أن تحاول تقريب مواقفهما، والبعض يفعل ذلك الآن نيابة عنا، أما فرنسا فلا تقوم بذلك”.

وتعليقا على تصريحات ماكرون بشأن الضربات على الأراضي الروسية، وصف المسؤولون الروس تلك التصريحات بأنها “متهورة” وقالوا إنها تثير مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى