fbpx

مصادر حقوقية تكشف حصيلة ضحايا غارات إسرائيل الأخيرة على دمشق

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر حقوقية سورية أن الغارات الإسرئيلية التي استهدفت مواقع في العاصمة السورية دمشق فجر الجمعة، بالتوقيت المحلي، طالت مستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله اللبناني، لافتةً إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 4 عناصر من الحزب المدعوم إيرانياً.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن المستودعات المستهدفة تقع في منطقة قارة بريف العاصمة دمشق، والتي تعتبر في منطقة متوسطة وقريبة من مدينة حمص، مشيرةً إلى أن المنطقة المذكورة تضم العديد من القطع العسكرية التابعة للنظام السوري.

كما بينت المصادر أن الغارات أدت أيضاً إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الحزب، بعضها إصابات خطيرة ما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات المقبلة.

يشار إلى أن وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، قد أعلنت فجر الجمعة، عن تعرض مواقع عسكرية لغارات إسرائيلية، دون إعطاء تفاصيل أوفى حول تلك الغارات، التي تأتي بعد أيامٍ قليلة من قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع في ريف القنيطرة الشمالي، جنوب سوريا.

وكانت مصادر مطلعة، قد أكدت الطيران الإسرائيلي حلق في الأجواء اللبنانية قبل تنفيذ الغارات، مبينةً أن الطيران حلق بشكل خاص فوق العاصمة بيروت والضاحية الجنوبية، التي تعتبر المعقل الأساسي للحزب اللبناني.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن قبل ساعات من الغارات، إجراءه مناورات عسكرية تحاكي حرباً مع حزب الله على الحدود مع لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى