fbpx

روسيا تستهدف مخازن الحبوب في أوديسا الأوكرانية بطائرات مسيرة إيرانية

مرصد مينا

استهدف هجوم روسي منشأة تابعة لمرفأ في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا وأدى إلى تدمير مخزن حبوب، حسبما أعلنت قيادة العمليات الأوكرانية في جنوب البلاد، اليوم الاثنين.

وقالت القيادة: “هذا الليل استهدف هجوم استمر حوالي أربع ساعات بواسطة مسيّرات (شاهد 136) منشأة مرفأ”، مؤكدة “تدمير مخزن حبوب وتضرر خزانات لأنواع أخرى من الشحنات”.

في السياق نفسه قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، إن قوات الدفاع الجوي صدت هجوما أوكرانيا بطائرات مسيرة على موسكو في وقت مبكر الاثنين، مضيفة أنه تم اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين، بحسب رويترز.

وقبل بيان وزارة الدفاع، نقلت رويترز عن، سيرغي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو قوله على تطبيق تيليغرام إن طائرات مسيرة اصطدمت بمبنيين غير سكنيين في العاصمة الروسية في حوالي الرابعة صباحا، الاثنين، وأضاف “لم يسفر ذلك عن أضرار جسيمة أو إصابات”.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إنه عثِر على “حطام طائرة مسيرة” في موسكو في ساعة باكرة الاثنين، على طريق رئيسي قريب من وزارة الدفاع الروسية، وفقا لما نقلت فرانس برس. ونقلت الوكالة عن خدمات الإسعاف قولها إنه “تم العثور على حطام طائرة بلا طيار في كومسومولسكي بروسبكت في موسكو”، وأشارت فرانس برس إلى أن المبنى المستهدف هو “مركز الأعمال” في موسكو.

من جهته أعلن الجيش الأوكراني، السبت، أنه هاجم “بنى عسكرية روسية” في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014، ما أدى إلى تفجير مخزن للذخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى