fbpx
أخر الأخبار

قائد الجيش البريطاني يدعو مجددا للاستعداد لحرب عالمية ثالثة

مرصد مينا

جدد قائد الجيش البريطاني باتريك ساندرز للاستعداد لحرب عالمية ثالثة ضد روسيا، مشددا في الوقت نفسه على ضوررة فعل كل ما هو ممكن لتفادي هذه الحرب.

يشار أن ساندرز الذي تولى منصبه في مايو الماضي دعا في أول رسالة وجهها إلى جنود الجيش البريطاني لضرورة الاستعداد لمواجهة روسيا في حرب عالمية ثالثة محتملة. ليعود ويكرر التحذير نفسه، إذ قال في مقتطفات وزعت على وسائل الإعلام وسيدلي بها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر السنوي للجيش، “إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وطموحاته التوسعية تشكل أكبر تهديد للسيادة والديمقراطية”.

ومن المتوقع أن يقول الجنرال ساندرز أن قمة أولوياته ستكون “تعبئة الجيش للمساهمة في منع انتشار الحرب داخل أوروبا، وذلك عبر الاستعداد للقتال والانتصار جنبا إلى جنب مع الحلفاء في حلف الناتو”.

وسيتطرق قائد الجيش البريطاني إلى “لحظة 1937″، وهي فترة حاسمة سبقت اندلاع الحرب العالمية الثانية التي اندلعت بين عامي 1939- 1945.

يشار أنه في عام 1937، بدأت تظهر الطموحات التوسعية للزعيم النازي أدولف هلتر، إذ عمل على ضم النمسا، قبل أن يجتاح دولا أخرى مع اندلاع الحرب في عام 1939، وبحسب الخطاب، سيقول الجنرال البريطاني: “نحن لسنا ف حرب، لكن يجب أن نتصرف سريعا حتى لا نخفق في احتواء التوسع الإقليمي”، في إشارة إلى اتهامات غربية لبوتن بالتوسع.

ويعني التحدي الجديد أنه يجب تحديث الجيش البريطاني، وتبني تقنيات جديدة مثل الحرب الإلكترونية والصواريخ بعيدة المدى، على أن يحتفظ الجندي بالمهارات التقليدية، بحسب شبكة “سكاي نيوز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى