fbpx
أخر الأخبار

السعودية تتخذ قراراً جديداً بشأن الحج

مرصد مينا – السعودية

أصدرت وزارة الحج والعمرة، قراراً جديداً بشأن الشخص المتعافي من كورونا ممن تم قبولهم لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وزارة الحج أكدت أن “الشخص المتعافي من كورونا ممن تم قبولهم لأداء مناسك الحج لهذا العام  لا يلزمه أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا بل يكتفي بجرعة واحدة فقط”.

وكانت وزارة قد شددت على جميع المتأهلين لأداء الحج على ضرورة حصولهم على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لمن صدرت لهم تصاريح أداء مناسك الحج وذلك بزيارة أقرب مركز للتطعيم خلال 48 ساعة من إصدار التصريح دون الحاجة لأخذ موعد مسبق.

كما كشفت وزارة الصحة أن “التطعيمات اللازمة باللقاحات لأداء الحج هي لقاحات “الحمى الشوكية” و”الإنفلونزا الموسمية” إضافة إلى اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي يعد أحد الشروط الأساسية للتسجيل للحج مع ضرورة استكمال جرعتي لقاح كوفيد-19″.

ونصحت وزارة الصحة بأخذ تطعيمات الحج “الحمى الشوكية” و”الإنفلونزا الموسمية” بمدة لا تقل عن 10 أيام قبل بداية الحج لتعطي مدة كافية للجسم لتكوين المناعة إذ إن هذين التطعيمين مهمان وذلك لتشابه الأعراض مع أعراض كورونا.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة بالسعودية وجهت رسائل نصية إلى المرشحين رسمياً للحج، من المواطنين والمقيمين، لاستكمال إجراءات اختيار الباقات وسداد الرسوم المالية، معلنة عبر تويتر إنطلاق المرحلة الثانية للتسجيل النهائي واختيار الباقات.

وبلغ عدد المسجلين من الراغين في الحج من الداخل في المسار الإلكتروني بلغ 558270 شخصا منذ بدء التسجيل وحتى موعد إغلاقه يوم الأربعاء الماضي، فيما بلغت نسبة المسجلين من الذكور 59%؜، في حين بلغت نسبة الإناث 41%.

السلطات السعودية اتخذت قرارا  قضى باقتصار موسم حج هذا العام على حجاج الداخل من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب في السعودية، وحدّدت العدد بـ60 ألفا، وذلك بسبب الإجراءات المتخذة احترازا من عدوى فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى