fbpx

الطيران الإسرائيلي يستهدف سيارة عند مدخل مدينة صور اللبنانية

مرصد مينا

استهدف الطيران الإسرائيلي اليوم الأربعاء سيارة عند مفترق طرق قانا الحوش قرب المدخل الجنوبي لمدينة صور جنوبي لبنان ما أدى إلى تدميرها واحتراقها من دون أن يُعرَف بعد المستهدف بداخلها.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله ذكرت على صفحتها بموقع “فيسبوك” أن “فرق الإسعاف انتشلت جثمان شهيد من السيارة المستهدفة”، مشيرة إلى إصابة شخص بجروح نتيجة مصادفة مروره بالقرب من السيارة التي استهدفتها الغارة.

وسبق هذا الاستهداف خرق الطيران الحربي الإسرائيلي ليل أمس جدار الصوت فوق قرى قضاء صور ما أحدث دوياً هائلاً تسبب بهلع وتكسير زجاج عدد من المنازل في بلدتي صديقين وقانا.

وطالت ضربات إسرائيلية، الثلاثاء، محيط بلدتين في شرق لبنان، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “مقري قيادة” تابعين لحزب الله، وأوقعت وفق مصدر أمني قتيلاً على الأقل وعشرة جرحى.

الضربات الإسرائيلية جاءت بعيد إعلان حزب الله إطلاقه عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية رداً على قصف طال ليلاً محيط مدينة بعلبك، أبرز معاقله في شرق لبنان.

ويسجل على نحو شبه يومي قصف متبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر الماضي.

من جهة أخرى، وبعد الغارات التي طالت منطقة بعلبك، أوعز وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب إلى الدوائر المختصة في الوزارة بتقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي، بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عقب سلسلة اعتداءات إسرائيلية تعتبر الأعنف، بتاريخ 11 و12 آذار/ مارس 2024 استهدفت المدنيين في مناطق سكنية في محيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين والآمنين العزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى