fbpx

صاروخ جو – جو قطري بيد "نازيين" في أوروبا

نشرت موقع قناة الألمانية “DW” تقريراً مصوراً احتوى على لقطات عسكرية لصاروخ من طراز جو- جو، مصدره دولة قطر، حيث تم العثور عليه من قبل قوات الشرطة في مخزن أسلحة يعود لـ “نازي ايطاليا الجدد”.

وأظهرت اللقطات المصورة، وجود اسم قطر على بنية الصاروخ الكبير، وكانت الشرطة الايطالية قد نجحت في ضبط مخزن أسلحة متنوعة يتبع لـ “نازي ايطاليا الجدد”.

وأظهر مقطع الفيديو، ضبط كميات كبيرة من أسلحة مختلفة ومنوعة من الأسلحة الرشاشة والذخائر المتنوعة.

وأشار المصدر، إلى العثور ضمن المخزن على صاروخ مصدره “دولة قطر”، يبلغ طوله ثلاثة أمتار ونصف المتر، مؤكدة أن الصاروخ من طراز جو جو.

الصاروخ التابع لدولة قطر، يحمل اسم “ماترا- اس-530″، وهو صاروخ جو جو، وينتح في فرنسا.

واعتقلت الشرطة، صباح اليوم الاثنين، 3 أشخاص بينهم إيطاليان، أحدهما ينتمي لحزب سياسي إيطالي من الفاشية الجديدة، وآخر سويسري. وتعتقد الشرطة أن الموقوفين حاولوا بيع الصاروخ في السوق السوداء.

يذكر أن صواريخ مماثلة توجد في حوزة القوات القطرية، ويبلغ وزن الصاروخ نحو 800 كيلوغرام، وتبلغ تكلفته زهاء 500 ألف يورو.

لم تكتفي الفضحية القطرية هنا فحسب، بل وثق الفيديو، العثور أيضا على كميات كبيرة من الأسلحة التي تعود لسلاح الجو القطري.

الشرطة الايطالية، نجحت وفق القناة الألمانية بضبط ثلاثة مشتبهين بهم في العملية، مشيرة إلى أن مداهمة المخزن، جاء بعد وجود تحقيقات سابقة أجرتها الشرطة مع ايطاليين.

وأكدت الشرطة وفق المصدر، أن الصاروخ العائد لدولة قطر غير مفعل للاستخدام.

ولكن عملية تفعيل الصاروخ ممكنة، في حال توفر عمال متخصصين بهذا المجال، وفق ما أفاد به المحققون.

وتتهم دولة قطر بتمويل العديد من المنظمات الإرهابية والعمليات التخريبية في الشرق الأوسط والعالم، في حين تمد دعمها المالي والسياسي لإيران، التي يصنفها غالبية دول العالم ضمن الأنظمة الأكثر إرهابا في المنطقة.

وقبل أشهر فقط، اعتبر مؤلفا كتاب “أوراق قطر” أن تنظيم الحمدين في الدوحة يغرس شوكة الإرهاب في أوروبا عن طريق أذرعه من تنظيم الإخوان، كما كشفا عن العلاقة بين مؤسسة قطر الخيرية وتمويل الإرهاب، برعاية تميم بن حمد.

وأوضح جورج مالبرنو، الصحفي بـ”لوفيجارو” وكريستيان شينو الصحفي بإذاعة “فرانس إنتر”، خلال مقابلة مع محطة “بي إف.إم تي في ” أن “المآرب الحقيقية المشبوهة خلف هذا السخاء القطري ليس حباً في مسلمي أوروبا ولكن وسيلة لاختراق القارة العجوز”. بحسب ما نقله موقع “العين”.

كما أكد “مالبرنو”، أن خطورة هذا التمويل يكمن في أن “هناك عدة وثائق تشير إلى أن “قطر الخيرية” مولت تنظيمات إرهابية في مالي وسوريا تحت ستار معونات إنسانية، ونخشى أن تتبع المؤسسة نفس النهج في تحويل المؤسسات التعليمية في أوروبا إلى تنظيمات إرهابية خاصة في فرنسا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى