fbpx

إيران تتبرأ من الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

مرصد مينا

بعد أن أعلنت إيران براءتها من هجوم غزة في السابع ممن اكتوبر الماضي، تبرأت من الهجمات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في العراق وسوريا وذلك عبر رسالة وجهتها طهران إلى مجلس الأمن الدولي.

واعتبر ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، في رسالته، أن “جميع الادعاءات لا أساس لها من الصحة ومرفوضة بشكل قاطع”، مؤكدا أن “إيران لم تتدخل قط في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأمريكية، في سوريا والعراق”.

إيرواني قال إن “محاولة الولايات المتحدة التذرع والاعتماد على حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة لإضفاء الشرعية على أعمالها العسكرية غير القانونية من خلال استهداف المدنيين والبنية التحتية الحيوية في سوريا، تفتقر إلى الأساس القانوني والمصداقية، وهو تفسير تعسفي وغير صحيح للمادة 51 من الميثاق”، مشيرا إلى ضرورة وقف الولايات المتحدة أعمالها غير القانونية، وإنهاء احتلالها غير القانوني في سوريا، والوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي تتطلب من جميع الدول الأعضاء دعم واحترام السيادة الوطنية واستقلال سوريا وسلامة أراضيها، بحسب قوله.

يشار أن ما تسمى  فصائل “المقاومة الإسلامية” في العراق، أعلنت الاثنين استهداف 4 قواعد أمريكية بـ 6 هجمات في سوريا والعراق.

وقالت في بيان لها، إن “مجاهديها استهدفوا قاعدة “عين الأسد” غربي العراق، بثلاث هجمات”، مضيفة أن “قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمالي العراق، وقاعدتي “تل البيدر” شمالي سوريا و”التنف” جنوب شرقي سوريا، تم استهدافهما بضربة لكل واحدة، منذ فجر الاثنين الماضي وخلال أوقات مختلفة”، بحسب قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى