fbpx
أخر الأخبار

عشرات القتلى بهجوم لحركة “الشباب” على قاعدة عسكرية صومالية

مرصد مينا- الصومال

أفادت مصادر أمنية صومالية، اليوم الاثنين، بمقتل ما لا يقل عن 30 شخصا، إثر هجوم شنته حركة الشباب المتشددة على قاعدة عسكرية في بلدة بولاية جلمدج شبه المستقلة، في وقت متأخر من أمس الأحد.

وسائل إعلام محلية نقلت عن “الميجر محمد أوالي”، وهو ضابط في الجيش في جلمدج، قوله إن “المتمردين استخدموا سيارات ملغومة في الهجوم على قاعدة عسكرية في بلدة ويسيل بوسط البلاد، وأعقب ذلك قتال مع قوات الحكومة ومسلحين محليين”.

وبحسب “أوالي”، فقد هاجم عناصر حركة الشباب القاعدة بسيارتين ملغومتين، وتلا ذلك قتال شرس استمر أكثر من ساعة، مؤكدا أن أكثر من 30 شخصاً من بينهم 17 جندياً و13 مدنياً قتلوا جراء الهجمات، مشيرا إلى أن السيارتان الملغومتان دمرتا المركبات العسكرية، وكان السكان مسلحين جيداً وعززوا القاعدة العسكرية وطاردوا مسلحي الشباب”.

وينفذ مقاتلو حركة “الشباب” هجمات متكررة بالبنادق والقنابل على مجموعة من الأهداف المدنية والعسكرية منها، تقاطعات مرورية مزدحمة، والفنادق والقواعد العسكرية.

من جانبها، نددت الحكومة الصومالية بالهجوم، وقالت إن 41 من مقاتلي حركة الشباب قتلوا في المواجهة، بينما كان الجيش والمسلحون يلاحقون المهاجمين، وفقا لبيان نشر على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الصومالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى