fbpx

وسط تعزيزات عسكرية.. مخاوف من اقتحام النظام السوري لمدينة درعا

مرصد مينا -سوريا

أكد ناشطون سوريون أن النظام السوري حشد قواتاً في محيط مدينة درعا، وسط مخاوف من وجود نية لديه لاقتحام المدينة، لافتين إلى ان الحشود الجديدة تمركزت على الطريق الدولي وبعض مداخل المدينة.

وبين الناشطون ان التحركات العسكرية الأخيرة للنظام تأتي على الرغم من التوصل لاتفاق بين وجهاء المدينة والنظام، والذي نص على عدم اقتحام القوات التابعة لبشار الأسد، مدينة درعا بعد أيام من حصارها.

في ذات السياق، أشار الناشطون إلى أن الحشود الجديدة تنتمي لعدة قطع عسكرية من قوات النظام، بينها قوات ما يعرف بالنمر والفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، وانها تضم دبابات ومدرعات وأسلحة ثقيلة، لافتين إلى ان معظم القوات اتجهت نحو الريف الغربي.

يشار إلى أن مدينة درعا شهدت خلال السنوات الماضية، تصاعداً في الهجمات المسلحة ضد مواقع تابعة للنظام السوري، وتحديداً للفرقة الرابعة، التي تضم قوات النخبة لدى النظام، بالإضافة إلى تزايد عدد عمليات الاغتيال لضباط أمنيين ومقربين من النظام في المدينة.

وكان ناشطون من الجنوب السوري قد أعلنوا في وقتٍ سابق، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن النظام السوري اتخذ إجراءات عقابية بحق شبان المنطقة الجنوبية، وتحديداً مدينتي القنيطرة ودرعا، مشيرين إلى أن مديرية التجنيد العامة أصدرت تعميماً منعت بموجبه الشبان في المدينتين من الحصول على أذونات سفر إلى خارج البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى