fbpx

إسرائيل تحبط عملية تهريب مخدرات من مصر إليها

اتهمت النيابة العامة في الدائرة الجنوبية بإسرائيل شخصين عند قيامهما بمحاولة تهريب نحو نصف طن من الحشيش والقنب من الأراضي المصرية.

حيث ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يوم الخميس، بأن لائحة الاتهام في القضية، التي تم النظر فيها أمام محكمة بئر السبع، احتوت على تهريب وحيازة أنواع من المخدرات.

ونوهت الصحيفة إلى أن المتهمين توجها إلى الحدود المصرية، من أجل استلام أكياسا تحتوي على ما يقارب 450 كغم من الحشيش و6.9 كغم من القنب، إلا أنهما حين كانا ينقلان المخدرات إلى إسرائيل اصطدمت سيارتهما بسيارة عسكرية تابعة للجيش الاسرائيلي.

أحد المتهمين أنكر تورطه في التهم الموجهة له في تهريب المخدرات، قائلا إنه كان يتجول لوحده في المنطقة وأوقف سيارة واستقلها لمواصلة رحلته، حيث قال أنه كان مستلقيا داخل السيارة عندما اصطدامت بالعربة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي.

في سياق آخر فقد كشف مسؤول أمني مصري أن الجهود المصرية نجحت بالتوصل إلى هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي، وذلك بعد أيامٍ من التوتر بين الجانبين، أسفر حتى الآن عن مقتل 32 مدني فلسطيني، وجرح 100 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى