fbpx
أخر الأخبار

لبنان.. القاضي “فادي عقيقي” يطلب ختم التحقيق مع سمير جعجع

مرصد مينا – لبنان

طلب قاضي التحقيق “فادي عقيقي” من مديرية المخابرات ختم التحقيق، وذلك بعد أن سألته المديرية لاستيضاحه حول الخطوة المقبلة بعد تخلف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن الحضور والذي كان مقررا يوم أمس الأربعاء، وذلك بحسب قناة “أم تي في” اللبنانية.

وأضافت القناة أن القاضي “فادي عقيقي” طلب منها ختم التحقيق ولم يطلب اتخاذ أي خطوة أخرى.

يشار أن سمير جعجع غاب عن جلسة بمقر المخابرات العسكرية حول أحداث الطيونة التي قتل على إثرها 7 أشخاص، كما أغلق أنصار جعجع الطرق المودية إلى مقر إقامته، ونظموا وقفات احتجاجية في عدة مناطق تضامنا معه، بعد استدعائه من طرف مخابرات الجيش اللبناني للاستماع لشهادته في أحداث منطقة الطيونة.

وكان جعجع قد علق في تصريح سابق على طلب الاستماع إلى إفادته قائلا: “تكرم عين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بشرط أن يستمع إلى إفادة حسن نصر الله (أمين عام ميليشيات حزب الله) قبلي لأنه لم تسجل أي مخالفة أو انتهاك لحزب القوات اللبنانية منذ انتهاء الحرب الأهلية”.

قيادتا “حزب الله” و”حركة أمل” اتهمتا “مجموعات من حزب “القوات اللبنانية” بالانتشار على أسطح البنايات والقنص المباشر للقتل المتعمد” أثناء الاحتجاجات، على حد قولهما.

يذكر أنه قتل 7 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت منذ نحو أسبوعين إثر دخول أنصار حزب الله وحركة أمل إلى حي عين الرمانة وترديدهم عبارات طائفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى