fbpx

تونس.. مطالبات بإقالة وزير السياحة لخروجه على قناة إسرائيلية

طالبت الجبهة الشعبية، أكبر حزب معارضة في تونس، الثلاثاء، بإقالة وزير السياحة روني الطرابلسي، وذلك على خلفية إجرائه مقابلة مع قناة إسرائيلية.

وأكد الجيلاني الهمامي، النائب عن الجبهة الشعبية في البرلمان التونسي، على ضرورة فتح تحقيق في كيفية دخول فريق صحفي إسرائيلي إلى تونس، لإجراء حوار صحفي مع وزير السياحة روني الطرابلسي.

وقال الهمامي في تصريح صحفي “السؤال الذي يطرح اليوم هو كيف سُمح لهذا الفريق الصحفي التلفزيوني بدخول تونس، ومن قدّم له ترخيصًا بذلك ؟”، معتبرا بأن الحوار الذي أجراه الطرابلسي “إهانة للشعب التونسي، وتعدّيًا على المشاعر الوطنية والقومية”، مطالبًا بإقالة فورية للوزير، حسب قوله.

كما دعا البرلماني التونسي “كل الأطراف إلى الاحتجاج بقوة، وبكل الأشكال ضدّ هذه المبادرة الخطيرة”، مضيفاً بالقول: “الكيان الصهيوني أضرّ بمصالح تونس، وآخرها الاغتيال الجبان للمهندس التونسي محمد الزواري، إضافة إلى جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني”.

يذكر أن وزير السياحة التونسي روني طرابلس والذي تم تعيينه في هذا المنصب في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي يتبع الدين اليهودي ومعروف عنه أنه رجل أعمال قبل أن يتسلم الوزارة.

ونشأ الطرابلسي وهو في العقد الخامس من عمره في جزيرة جربة (جنوبي تونس)، معقل الجالية اليهودية التونسية، ومزار الحج السنوي الذي يجتذب آلاف اليهود من العالم كل سنة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى