fbpx

إلى مراكز إيواء مؤقتة.. تركيا تطرد 6000 سوري من اسطنبول

كشفت السلطات التركية أنها منذ بداية العام الجاري 2019 قامت بإبعاد ستة آلاف مهاجر سوري عن مدينة إسطنبول، بعد أن أقاموا فيها بشكل غير قانوني، وهم ممن لا يملكون أية وثائق تسجيل في المدينة، وأرسلتهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في أقاليم أخرى بتركيا.

ففي بيان رسمي صدر، اليوم الجمعة، عن مكتب عمدة إسطنبول أكد فيه أن السلطات المختصة بتركيا قد أبعدت 6416 سوريا من غير المسجلين عن مدينة إسطنبول، وأرسلتهم إلى مراكز إيواء مؤقتة منذ 12 من شهر يوليو/ تموز الماضي.

كما لفت البيان إلى أنهم أرسلوا حوالي 42888 مهاجرا غير شرعي إلى أقاليم بها مراكز، بهدف إعادتهم إلى بلادهم، وأوضحت أن عملية نقلهم ما زالت مستمرة، وكانت السلطات قد منحت في وقت سابق السوريين غير المسجلين في اسطنبول مهلة حتى 30 أكتوبر الماضي للانتقال إلى أقاليم أخرى أو مواجهة الترحيل القسري من المدينة.

السلطات التركية أصدرت قبل عدة أشهر قرارا بحق السوريين يهدف إلى ترحيل اللاجئين الذي لا يحملون بطاقة الحماية الخاصة بإسطنبول، إلى الولايات الصادرة عنها تلك الهويات المؤقتة.

تستضيف تركيا أكثر من 3.6 مليون سوري، وهم أكبر عدد من السوريين الذين نزحوا بسبب الحرب الأهلية منذ أكثر من 8 سنوات، وفق ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

مديرية الإعلام بولاية إسطنبول أوضحت في وقت سابق أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المدينة وصل إلى 547479 مشيرة إلى أنها ستستمر بحملات التفتيش، و”سيتم التدقيق في مدينة إسطنبول في المطار ومحطات الباصات والقطارات وفي الطرق بشكل دائم، كما سيرحل كل مخالف أومن لا يملك هوية، إلى سوريا، فيما سيتم ترحيل كل سوري موجود في اسطنبول ومسجل في ولاية أخرى، إلى ولايته.

مركز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى