fbpx

مثلث المال والنفوذ والسلطة يصرع قيادات الحوثي

قتيل قيادي بارز من مليشيا الحوثي، ومعه تسعة عناصر آخرين، جراء مواجهات داخلية بين قوات الحوثي، في محافظة عمران الواقعة شمالي اليمن، وأكدت مصادر ميدانية يمنية مصرع “محمد الشتوي” العميد المعين من قبل مليشيا الحوثيين مدير جهاز الأمن السياسي في محافظة عمران، وذلك خلال اشتباكات عنيفة مع قسم آخر من جماعة الحوثي ويتزعمهم شخص يسمى بـ “مجاهد قشيرة”.

ونقلا عن “العربية” فإن الاشتباكات العنيفة بين الجناحين الحوثيين استمرت حتى ظهر يوم السبت وأدت لمقتل القيادي الحوثي “الشتوي” وتسعة عناصر آخرين معه، وإصابة ستة عناصر من قبيلة سفيان، ووفقا للمصدر فإن الجناحين ينتميان إلى قبيلتين مختلفتين، أحدهما ينتمي إلى قبيلة “سفيان”، والثاني إلى قبيلة “الغولة” بمديرية ريدة شمال المحافظة.

القوات الحوثية التابعة لقبيلة سفيان قاموا بتعزيز هجومهم على منزل القيادي “مجاهد قشيرة” بعد أن تحصن داخله، ليتمكنوا من اقتحام المنزل وقتل مجاهد، وبعد ذلك قاموا بالتمثيل بجثته، والتنكيل بأصحابه، وقتل ثمانية من أفراد عائلته، وتفجير المنزل أيضا، ومازال الوضع متوتر حتى الآن بين أبناء قبيلة “الغولة” من جهة، والقوات المسلحة القادمة من قبيلة سفيان من جهة اخرى، وفقا لمصادر محلية.

القيادي “مجاهد قشيرة” هو أحد الوجهاء الذين ساعدوا مليشيا عبد الملك الحوثي على اقتحام والسيطرة على محافظة عمران، قبل اجتياح العاصمة اليمنية “صنعاء” قبل خمسة أعوام آخر عام 2014 ، والانقلاب على السلطة الشرعية فيها.

الكثير من المواجهات بين أبناء مليشيا الحوثي فيما بينهم، كانت بسبب الخلافات والصراع على النفوذ والمال، وقد خلفت تلك الصراعات مقتل وجرح العشرات منهم بينهم قيادات بارزة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى