fbpx

العملة الإيرانية تسجل مكاسب أمام الدولار بعد الاتفاق السعودي الإيراني

مرصد مينا

سجلت العملة الايرانية تحسنا ملحوظا أمام الدلار، إذ بلغ سعر صرف الدولار نحو 440 ألف ريال بعدما كانت 600 ألف ريال خلال الأيام القليلة الماضية، كما تحسنت العملة الإيرانية أمام باقي العملات الأجنبية، وفقا لما أظهرته الأسعار التي عرضتها مراكز الصيرفة في طهران.

المتحدث باسم البنك المركزي الإيراني مصطفى قمري وفا، قال إنه “في نفس الوقت الذي يستمر فيه سعر العملات في الانخفاض في السوق، تمت مناقشة موضوع سعر الصرف وخفضه في الجلسة الخاصة بالاجتماع الاستثنائي لمقر التنسيق الاقتصادي للحكومة”، مضيفا بحسب وسائل إعلام إيرانية أنه “بالإجراءات المتخذة تستمر الأسعار في الانخفاض في سوق العملات”.

البورصة الوطنية من جهتها أعلنت صباح اليوم السبت عن سعر بيع الدولار في التعاملات عند 449 ألف ريال إيراني، بحسب ما ذكر موقع “تجارة نيوز” الإيراني، فيما أعلنت مراكز صرافة الإيرانية في طهران، إنه بالنظر إلى الأنباء الإيجابية للاتفاق بين إيران والسعودية والانخفاض الحاد في أسعار العملات، فإنه يوجد العديد من البائعين في السوق المفتوحة لكنه لا يوجد مشترين.

وكان السبب الرئيسي لارتفاع أسعار العملات في الأشهر الأخيرة هو زيادة الطلب بسبب النظرة الاقتصادية السلبية في إيران، والتي اشتدت بعد احتجاجات وطنية على وفاة مهساء أميني منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى