fbpx

إسرائيل تشكر ترامب على قتل "البغدادي"

رحبت الحكومة الإسرائيلية الحالية، الأحد، بمقتل “البغدادي” زعيم تنظيم ما يعرف بـ “الدولة الإسلامية- داعش”، في غارة جوية استهدفت منزله في قرية “باريشا” شمال غرب محافظة ادلب السورية، تبعها إنزال جوي، انتهى بمقتله مع عدد من الأشخاص المرافقين له.

وقال رئيس الوزراء المؤقت “بنيامين نتنياهو” في تصريحات صحافية: “أهنئ الرئيس ترامب على الإنجاز الكبير المتمثل بالعملية، التي أدت إلى مقتل زعيم داعش البغدادي”، مضيفاً: “هذا يعكس إصرار الدول الحرة بقيادة الولايات المتحدة على العمل معاً، لمحاربة قوى الإرهاب المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية والدول التي تمارس الإرهاب.”

وأضاف نتنياهو: “هذا هو معلم مهم، ولكنه يشكل جزءً من معركة أطول، يجب علينا الانتصار فيها.”

من جهته قال وزير الخارجية “إسرائيل كاتز”: “أهنئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقوات الأمريكية على العملية الناجحة، لقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي”.

وتابع قائلاً: “هذا إنجاز مهم للغاية في الحرب ضد إحدى المنظمات الإرهابية الأكثر دموية في عصرنا، ورسالة مهمة إلى العالم الحر بأننا يمكن أن ننتصر على الإرهاب إن حاربناه بجدية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، فجر الاحد، عن مقتل أبو بكر البغدادي وزوجتيه، خلال عملية عسكرية سرية في محافظة إدلب شمال سورية، صادق على تنفيذها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في مؤتمر صحفي أن بلاده قضت على زعيم تنظيم الدولة “داعش” “إبراهيم عواد البدري” الملقب بـ “أبو بكر البغدادي”، مضيفاً: “عدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه، وتم اعتقال عددأً من الأشخاص الذين كانوا معه”.

وعن تفاصيل العملية صرح الرئيس الأمريكي: “ثمانية طائرات شاركت في العملية، وقامت القوات المنفذة للعملية بإنزال جوي، بعد شن غارات جوية على منزله شمال ادلب السورية، حيث تمت محاصرته في خندق ما دفعه لتفجير نفسه بحزامه الناسف قتل على أثره مع أطفاله.”

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى