fbpx

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 11 طائرة إيرانية مسيرة من طراز “شاهد”

مرصد مينا

أسقط الجيش الأوكراني  اليوم السبت 11 طائرة مسيرة إيرانية من طراز “شاهد” من بين 16 طائرة أطلقت باتجاه الأراضي الأوكرانية حسبما ذكر الجيش الأوكراني في بيان له، فيما أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية -في بيان- أن القوات الروسية شنت أمس 34 ضربة جوية بينها 11 باستخدام طائرات مسيرة إيرانية من طراز شاهد.

وقال البيان إن أكثر من 60 بلدة في دونيتسك (شرق) وخاركيف (شمال شرق) وخيرسون (جنوب) شهدت قصفا روسيا صاروخيا ومدفعيا.

في سياق متصل أكدت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم مواصلة القوات الروسية محاولات التقدم باتجاه مدينة باخموت ومدن وبلدات أخرى في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك اللتين تشكلان إقليم دونباس، مشيرة إلى أن واتها تصدت لأكثر من 100 هجوم روسي خلال يوم واحد على جبهات باخموت وليمان وأفدييفكا ومارينكا وشختار بدونيتسك.

وكالة رويترز نقلت عن قائد ميداني أوكراني قوله أن القوات الروسية تشن هجمات في اتجاهات مختلفة لاختراق خطوط الدفاع الأوكرانية وتطويق باخموت.

وبعد سيطرتها على القسم الشرقي من باخموت، تسعى قوات مجموعة فاغنر العسكرية الروسية إلى التقدم نحو القسم الغربي الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية وإغلاق آخر طرق الإمداد الأوكرانية غرب المدينة.

وكان القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية (موالية لموسكو) دنيس بوشيلين قال أمس إن القوات الروسية منعت محاولات عدة لفصائل أوكرانية من مغادرة أرتيوموفسك (التسمية الروسية لباخموت)، مضيفا أن الوحدات الروسية تمكنت من تثبيت أقدامها في المنطقة الصناعية.

الاستخبارات البريطانية أكدت أمس أن العديد من الوحدات من الجيش الروسي، بالإضافة إلى مقاتلي مجموعة فاغنر، حظيت بموطئ قدم على الضفة الغربية لنهر باخموتكا، التي كانت تشكل سابقا خط المواجهة للقتال من أجل السيطرة على باخموت.

وكانت القيادة الأوكرانية قررت مواصلة القتال في هذه المدينة الصغيرة وعدم الانسحاب منها من أجل “استنزاف” القوات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى