fbpx

إغلاق 800 شرکة مقاولات نفطية في إيران العام الماضي

أكد مسعود خانساي رئيس غرفة تجارة طهران، أمس الأحد، أن البلاد شهدت العام الماضي اغلاق 800 شركة مقاولات نفطية من اصل 1500 شركة مختصة بهذا المجال.

وجاء كلام خانساي خلال جلسة لمناقشة الإعانات المالية الحكومية، ضمن مؤتمر بعنوان “الحكم ووضع السياسات العامة”، حيث انتقد المماطلة الإيرانية في الموافقة على مشاريع القوانين المتعلقة بمجموعة العمل المالي (FATF).

وقال: “لقد ناقشنا موضوع لائحة اتفاقية (FATF) لمدة عامين، وفي نهایة الأمر سنخضع لها، لكن على حساب فقدان مزایاها”.

وأضاف خانساي “حاليًا، هناك لائحتان (من أصل أربع لوائح) مرتبطتان بمجموعة العمل المالي المتعلقة بالإجراءات المالية، قيد الدراسة في مجلس تشخيص مصلحة النظام، ولكن إقرارهما تمت مواجهته باعتراضات سياسية كبيرة”.

كما أشار رئيس غرفة التجارة الإيرانية إلى مشاکل إيران الاقتصادية، وقال إنه لا يمضي أسبوع لا تغلق فيه 10 إلى 50 شركة كبيرة في البلاد، ولا يمضي يوم لا یخسر فيه المئات من العمال أعمالهم.

وازدادت مشاكل شركات المقاولات النفطية في الأشهر الأخيرة، وفي 11 سبتمبر /أیلول نظم المقاولون النفطيون في محافظة خوزستان، وقفة احتجاجية، لعدم دفع مستحقاتهم المالية.

وكان محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، قال في تشرين اول/اكتوبر الماضي، إن شركة النفط الوطنية لا تملك المال لكي تدفع للمقاولین، وترفض دفع مستحقات شركات المقاولات النفطية، وذلك على الرغم من تعهد السلطات بدفع مستحقات المتعاقدين المحتجین.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى