fbpx

طائرات وبوارج إسرائيلية تقصف مناطق في جنوبي لبنان

مرصد مينا

قصف الطيران الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة مناطق إطلاق الصواريخ التي استهدفت إسرائيل وأطلقت من جنوبي لبنان. وذكرت وكالة فرانس برس أن ثلاثة انفجارات على الأقل دوت فجر الجمعة في منطقة صور في الجنوب اللبناني، بعد ساعات على إعلان إسرائيل أن 34 صاروخاً أُطلِقت من لبنان باتجاه أراضيها.

وقال أحد سكان مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطنيين “سمعنا دوي انفجارات..سقطت قذيفتان على الأقل قرب المخيم” الواقع جنوب مدينة صور. وإثر هذا القصف، أشارت وسائل إعلام إلى وقوع انفجارات عنيفة في مدينة صور بجنوب لبنان. بحسب فرانس برس.

بالمقابل قصفت البوارج الحربية الاسرائيلية سهل رأس العين ومحيط مخيم الرشيدية بمنطقة صور جنوب لبنان، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية فجر اليوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي نفذ عدوانا على مناطق في الجنوب اللبناني.

يشار أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنان، وتفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي.

وأورد الجيش في تقرير أن صفارات الإنذار أطلقت في بلدة شلومي وقرية بتسيت الحدوديتين، وأوضح أنه “في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي واستنادا إلى تحقيق أولي، تم رصد اطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية”.

وأضاف أنه “تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جارٍ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى