fbpx

المالكي يتراجع عن تصريحاته حول البحرين

قال رئيس وزراء العراق الأسبق نوري المالكي، المقرب من إيران اليوم الأربعاء، إنه لم يطلب التدخل في مملكة البحرين، فيما يبدو تراجع عن تصريحاته السابقة تجاه هذا البلد.

وقال المالكي في تغريدة على حسابه في تويتر: “لم نطالب بالتدخل في شؤون البحرين أو أي دولة أخرى، كما يتدخل الآخرون في شؤوننا، ولم ندعُ للعنف ولا نشجع أحدًا عليه”.

وأضاف: “اننا ندعو للحوار ورفض التهميش والاقصاء وممارسة الاستبداد السياسي، والتأكد على احترام الشعوب وحقها في الحرية واستخدام الآليات الدستورية الديمقراطية في معالجة الأزمات”، حسب تعبيره.

وكانت البحرين قد احتجت رسميا لدى العراق بسبب ما وصفته بـ”تدخل صارخ وغير مقبول” في شؤونها من جانب نوري المالكي، رئيس ائتلاف دولة القانون.

واستدعت وزارة الخارجية البحرينية، نائب القائم بالأعمال في السفارة العراقية، الاثنين الماضي، للاحتجاج على تصريحات المالكي، التي انتقد فيها ما قال إنه “حملة القمع التي تشنها المنامة ضد المعارضة الشيعية”.

وجاءت تصريحات المالكي التي هاجم فيها البحرين، أثناء مشاركته في مؤتمر بالعراق، نظمه “ائتلاف شباب 14 فبراير” البحريني “الشيعي” المعارض، الخميس الماضي، والذي أعلنته حكومة المنامة تنظيما إرهابيا عام 2014.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى