fbpx

بعيدا عن الحدود.. مسيرة إسرائيلية تستهدف شاحنة محروقات شرقي لبنان

مرصد مينا

استهدفت طائرة إسرائيلة مسيرة اليوم الخميس شاحنة للمحروقات قرب بعلبك شرقي لبنان، في منطقة بعيدة عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مصدر مقرب من حزب الله أوضح أن “طائرة مسيرة استهدفت شاحنة لنقل المحروقات” في منطقة دورس، عند مدخل مدينة بعلبك، مضيفا أن سائق الشاحنة أصيب بجروح، بحسب فرانس برس. فيما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن “غارة معادية من طائرة مسيرة استهدفت شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس، مما أدى إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج”، مضيفة أن “الصاروخ سقط في ساتر ترابي بمحاذاة الطريق”.

يشار أن الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الأربعاء، شن “عمليات هجومية” في الجنوب اللبناني، حيث أكد ضرب 40 هدفا للحزب و”القضاء” نحو نصف قيادييه في جنوب البلاد.

وكثف حزب الله محاولات استهدافه لمواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود، منذ الأسبوع الماضي، على وقع توتر بين إسرائيل وداعمته طهران، على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع أبريل.

وتجري عمليات قصف متبادل بشكل شبه يومي بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود، منذ اليوم الذي أعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر. ويقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مزيد من الأهداف في العمق اللبناني، ويستهدف قياديين في حزب الله.

وتعود آخر ضربة إسرائيلية على شرقي البلاد إلى 14 أبريل، حين قصفت إسرائيل مبنى تابعا لحزب الله في البقاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى