fbpx

ميدفيديف.. يجب القضاء على المرتزقة البولنديين مثل الفئران النتنة

مرصد مينا

قال ديمتري مدفيديف الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس الأمن الروسي إطلاق  عبر حسابه على تويتر إن “أوكرانيا مليئة بالمرتزقة البولنديين الذين يجب القضاء عليهم بلا رحمة مثل الفئران النتنة”.

وفي تغريدة باللغة الانجليزية رافقتها ترجمة بالبولندية، قال مدفيديف “لا جدوى من استمرار العلاقات الدبلوماسية مع بولندا، هذه الدولة لا ينبغي أن توجد معنا، طالما لا يوجد أحد في السلطة يرفض منهج معاداة روسيا “الروسوفوبيا”.

يشار أن  تصريحات مدفيديف جاءت على خلفية الأحداث التي جرت في العاصمة البولندية وارسو حول المدرسة الروسية.

وكانت السلطات البولندية منحت مهلة حتى الساعة 19:00 بتوقيت موسكو أمس السبت، لموظفي المدرسة في السفارة الروسية في وارسو لمغادرة مقرها، فيما قالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعتبر الإجراءات البولندية انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 وتعديا آخر على الممتلكات الدبلوماسية الروسية في بولندا.

وتوعدت الخارجية الروسية بأن تصرفات وارسو هذه لن تمر دون رد فعل صارم من موسكو سيتبعه عواقب على بولندا.

وكان سيرغي أدرييف سفير روسيا لدى بولندا قال الاسبوع الماضي إن ممثلي ادعاء بولنديين صادروا مبالغ مالية “ضخمة” من حسابات مصرفية مجمدة تابعة للسفارة الروسية والبعثة التجارية، موضحا أن تلك الحسابات كانت تحتوي على مبالغ ضخمة بالدولار والزلوتي البولندي.

يذكر أنه ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، يسود التوتر العلاقات بين موسكو ووارسو التي تدعم كييف، بعد أن برزت بولندا كواحدة من أكبر الداعمين لكييف، ولعبت دورا مهما في إقناع الحلفاء بتزويدها بأسلحة ثقيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى