fbpx

بينهم ثلاثة قادة في الجهاد.. إسرائيل تقتل 13 فلسطينيا في قطاع غزة

مرصد مينا

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة  ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 13 جراء استهداف إسرائيل للقطاع، فيما أعلنت  أعلنت كتائب “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” عن مقتل ثلاثة من كبار قادة الحركة فجر اليوم الثلاثاء.

ونعت “سرايا القدس” في بيان مقتل “جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية، وطارق محمد عز الدين، أحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية المحتلة.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الشاباك (الأمن الداخلي) تم القضاء على قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي وقيادي بارز بالحركة المسؤول عن توجيه نشاطات بالضفة الغربية انطلاقًا من القطاع، وتضمنت العملية كذلك القضاء على أمين سر المجلس العسكري في الجهاد”، دون تفاصيل أكثر.

من جهته قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي إن  “كل السيناريوهات والخيارات مفتوحة أمام المقاومة للرد على جرائم الاحتلال”.

بدورها دعت حركتا “فتح” و”حماس”، الثلاثاء، المجتمع الدولي لإدانة “الجرائم البشعة” التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة الليلة الماضية. جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم “فتح” منذر الحايك، وتغريدة عبر تويتر لعضو المكتب السياسي لـ”حماس” موسى أبو مرزوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى