fbpx

غارات إسرائيلية تستهدف مستودعاً لحزب الله في طرطوس السورية

مرصد مينا

قصف الطيران الاسرائيلي مواقع عسكرية في محافظة طرطوس السورية الساحلية (غربي البلاد)، حسبما أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري.

 ونقلت “سانا” الرسمية عن مصدر عسكري قوله “نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفا بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس، مما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، أفاد المرصد السوري، بمقتل “ثلاثة عسكريين، بينهم اثنان من قوات النظام والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة ضربات جوية إسرائيلية استهفت موقعين عسكريين” في ريف المحافظة الواقعة بغرب سوريا.

وأشار المرصد إلى أن القصف طال “مستودعاً للأسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني قرب قريتي الجماسة ودير الحجر، وقاعدة دفاع جوي تابعة لقوات النظام في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومترات”.

يذكر أن إسرائيل شنت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وبينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة، لكنها تجنبت في الأغلب قصف المحافظات الساحلية حيث تتركز القوات العسكرية الروسية الرئيسية.

وأخرجت الضربات الإسرائيلية مرارا مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة إثر استهدافهما، وكان آخرها خروج مطار حلب عن الخدمة أواخر أغسطس/آب الماضي، في استهداف هو الرابع منذ مطلع العام.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى