fbpx

إسرائيل تعلن قصف مواقع للجيش السوري في ريف درعا

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أن طائراته الحربية نفذت ضربات على بنية تحتية عسكرية للنظام السوري جنوبي البلاد الليلة الفائتة ردا على إطلاق صواريخ من سوريا.

 مصادر محلية أوضحت أن القصف الإسرائيلي استهدف عسكرياً في منطقة تل الجموع، وآخر قرب قرية نافعة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا مقابل الجولان”.

الجيش الإسرائيلي ذكر في بيان: “تم الليلة الماضية تحديد عدد من عمليات الإطلاق من سوريا في اتجاه جنوب مرتفعات الجولان”، مضيفا: “ردا على ذلك قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية تابعة للنظام السوري في منطقة درعا خلال الليل”.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات تستهدف سوريا، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران التي تدعم حكومة الرئيس بشار الأسد بترسيخ وجودها في البلد.

وشنّت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية منذ بدء الحرب السورية عام 2011، استهدفت في المقام الأول القوات المدعومة من إيران وبينها حزب الله اللبناني وكذلك مواقع للجيش السوري من دون أن أي رد من قبلها. لكن إسرائيل كثّفت هجماتها منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

والإثنين الماضي تسببت غارات إسرائيلية في مقتل 8 أشخاص في سوريا بينهم مقاتلون موالون لإيران،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى