fbpx

الإمارات ترحب بمشاركة عدد من الدول في التحقيق بهجمات الفجيرة

قالت دولة الإمارات اليوم الأربعاء، إن انضمام عدد من الدول إلى تحقيق بشأن هجوم على ناقلات نفطية قبالة السواحل الإماراتية الأسبوع الماضي يدعم الحيادية والشفافية في الوصول إلى النتائج المطلوبة;

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها: “إن حرص شركائنا الدوليين على المشاركة في التحقيقات وتضافر الجهود يدعم الحيادية والشفافية في الوصول إلى النتائج المطلوبة وهو ما تتطلع إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من وراء هذا التحقيق”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأضافت:” إن التحقيقات المشتركة تأتي لتؤكد حرص المجتمع الدولي على حماية أمن الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية وسلامة إمدادات الطاقة”، مؤكدة أنه مع انضمام الدول المشاركة سيأخذ التحقيق مجراه و يستغرق ما يلزم من الوقت.

وكانت قد تعرضت اربعة سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة ميناء الفجيرة، في 12 مايو/ أيار الجاري.

ولم تلق الإمارات باللوم على أحد حتى الآن في أعمال التخريب التي تعرضت لها السفن الأربع والتي من بينها ناقلتا نفط سعوديتان، لكن مسؤولاً إماراتياً كبيراً قال إن أبوظبي تشعر بالقلق إزاء السلوكيات الإيرانية في المنطقة.

كذلك فأن مصادر بالحكومة الأمريكية قالت لوكالة رويترز إنها تعتقد أن إيران شجعت جماعة ميليشيا “الحوثي” المحتالفة معها أو جماعات “شيعية” مسلحة تتمركز في العراق على تنفيذ العملية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى