fbpx

جلسات قضائية ستحدد مصير ترامب

من المقرر أن تبدأ اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، جلساتها من أجل عزل رئيس الولايات المتحدة “دونالد ترامب” في الرابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم، وذلك بعد أن انتهت لجنة المخابرات الأمريكية في مجلس النواب من جلساتها المتعلقة بقرار العزل.

ووفق ما صرح به رئيس اللجنة القضائية بالمجلس، النائب الديمقراطي عن نيويورك، جيرولد نادلر، في بيان رسمي صدر عنه يوم الثلاثاء، قال فيه: بيانه “التحقيق في عزل ترامب يدخل مرحلة جديدة”، مشيرًا إلى أنه أرسل خطابًا لترامب ليبلغه بذلك حتى يتسنى له المثول أمام اللجنة إما بشكل مباشر أو بواسطة محامٍ كما كان يفعل الرؤساء السابقون، فليغتنم هذه الفرصة أو ليكف عن انتقاداته لجلسات عزله”.
حيث يجري الديمقراطيون في المجلس تحقيقا في الاتهامات الموجهة للرئيس “ترامب” من بينها الإساءة لسلطته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق ضد أحد الخصوم السياسيين.
وعن تفاصيل القضية فإنها تعود إلى محادثة هاتفية أجراها “ترامب في 25 من شهر يوليو/تموز الماضي، حين طلب أثناءها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن “يهتم” بأمر جو بايدن نائب الرئيس الديمقراطي السابق الذي يواجه ترامب في السباق إلى البيت الأبيض عام 2020.
من جهته صرح عمدة مدينة نيويورك السابق “مايكل بلومبرغ” قبل أيام، أنه انضم رسميا للسباق الانتخابي، من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة المزمع إقامتها عام 2020، حيث أطلق حملة انتخابية تحت شعار “إعادة بناء أمريكا”.

وأشار المرشح الجديد للانتخابات ” بلومبرغ “، على أن على الديمقراطيين بذلوا قصارى جهودهم، من أجل منع إعادة انتخاب “دونالد ترامب” رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية من جديد، واصفا بقاء ترامب في الحكم، كم شأنه أن يشكل تهديدا وجوديا على البلد وقيمه وأمنه.

كما قال بلومبيرغ: “في حال وصول ترامب إلى ولاية رئاسية جديدة فمن المحتمل أننا لن نتعافى أبدا من الأضرار التي لحقت بنا جراء سياسته الخاطئة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى