fbpx

مقتل رئيس أركان الجيش التايواني وكبار ضباطه بتحطم مروحية عسكرية

قتل رئيس أركان الجيش التايواني مع سبعة ضباط كبار من أعمدة الجيش في تايوان، اليوم الخميس، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في منطقة جبلية، وذلك بحسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع التايوانية.

حيث حمل بيان الوزارة، وبحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”، خبراً حزيناً للشعب التايواني، حين قال المتحدث باسم وزارة الدفاع ” شيه شون-وين”: ” لقي اليوم الخميس، رئيس الأركان – الجنرال “شين يي-مينغ” حتفه بحادث أليم بعد أن تحطمت المروحية التي كانت تقله وعدد من كبار ضباط الدولة، وهي من طراز ” بلاك هوك يو-إتش-60 إم” في منطقة جبلية، بالقرب من منطقة تايبيه، بينما تم إنقاذ خمسة أشخاص كانوا مع رئيس الأركان.

رئيس الأركان “شين” صاحب 62 عاماً، كان مع عدد من كبار المسؤولين العسكريين في مهمة روتينية، لتفقد جنوده في مقاطعة ييلان شمالي شرق البلاد.

الحادث وقع بعد هبوط اضطراري لطائرتهم “الهليكوبتر” في شمال البلاد.

كما أكدت الوزارة من خلال بيانها، إلى أن عملية الإنقاذ جارية بحثاً عن الأشخاص الذين كانوا على متن “المروحية” وعددهم 13، بينهم الجنرال “شين ييمينج”، رئيس الأركان العامة للجيش التايواني.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، بأن الوزارة نوهت إلى أنه تم إرسال فريق في مهمة إنقاذ، مضيفة أن بعض الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة الهليكوبتر ما زالوا على قيد الحياة.

ولم تعرف الأسباب التي أدت إلى حادث تحطم المروحية، التي حملت على متنها كبار ضباط الجيش في تايوان، ولا زالت عمليات البحث عن المفقودين جارية، فيما لم تصرح وزارة الدفاع حول ماهية الحادث إلى الآن، واكتفت فقط بنقل تفاصيل الخبر للتايوانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى