fbpx
أخر الأخبار

بينيت: نخوض حربا باردة مع إيران ولدينا خطط هجومية

مرصد مينا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” اليوم الأحد، أن “بلاده تخوض حربا باردة مع إيران وتعمل ضدها دوما”، لافتاً إلى أن “لدى بلاده خططا هجومية ضد المنشآت النووية الإيرانية”.

رئيس الوزراء “بينيت” قال في حوار مع صحيفة “التايمز”: إن “إيران تعيش أكثر نقاطها تقدما بشأن تخصيب اليورانيوم، لكن بلاده تعمل على عدم تمكن إيران من الوصول إلى عتبة دولة نووية، في وقت تعمل فيه إسرائيل دوما على تعزيز قدراتها العسكرية، الهجومية والدفاعية”،

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن بلاده ستجد طرقا أخرى لمحاسبة إيران على انتهاكاتها النووية.

إلى جانب ذلك، ذكر “بينيت” أن “بلاده ستقوم وستعمل على تحديث خططها الهجومية ضد المنشآت النووية الإيرانية”، مؤكداً أن “إسرائيل تكرس جهودها أو كل طاقاتها للعمل ضد إيران”

بدوره، أكد رئيس الإدارة الاستراتيجية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال تال كالمان اليوم الأحد، أن بلاده تستعد لجميع السيناريوهات مع إيران ووكلائها.

وقال الجنرال “كالمان” في حوار مع صحيفة الأيام البحرينية، إن “إسرائيل تستعد لجميع السيناريوهات ليس مع إيران وحدها، ولكن مع بعض وكلائها أيضا، وهو سيناريو تعد قواته العسكرية له”، مؤكداً أن “لدى الجيش الإسرائيلي قدرات عالية وحاسمة.”.

كما أكد الجنرال كالمان أن “حزب الله” اللبناني جزء من المشروع الإيراني، وهو أكثر مشاريع الوكلاء تقدما في المنطقة، مدعيا أن لبنان يدفع ثمن هذه النشاطات الإيرانية، كونه أكثر اللاعبين سيطرة في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى