fbpx

الباكستان تطلق سراح الطيار الهندي غداً

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أمام جلسة مشتركة للبرلمان، اليوم الخميس، أن سلطات بلاده ستفرج عن الطيار الهندي المحتجز لديها، غدا الجمعة في بادرة حسن نية تجاه نيودلهي بعد تصاعد التوترات بين البلدين النوويين مما أثار مخاوف من نزاع شامل بينهما.

وضرب أعضاء البرلمان أرجلهم بالأرض دلالة على موافقتهم على إعلان عمران، في أول مؤشر على إمكانية انخفاض التوتر بين البلدين بعد سلسلة من الحوادث الخطيرة بين البلدين أدت إلى تصاعد التوتر بين الجانبين، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان الباكستان اعلنت الاربعاء، أنها أسقطت مقاتلتين هنديتين، بينما أكدت الهند أنها فقدت مقاتلة وزعمت أنها أسقطت مقاتلة باكستانية.

وقال خان “أنا أخشى حدوث خطأ في الحسابات .. يجب أن لا نفكر حتى بالحرب خاصة نظراً للقوة المدمرة للأسلحة التي نملكها”.

إلا أن رئيس الوزراء الباكستاني أكد على نظيره الهندي ناريندرا مودي أن لا يفسر رغبته في خفض التصعيد على أنه “ضعف”، مضيفا بأنه “يجب على الهند أن تعلم أننا سنكون مجبرين على الرد بقوة ضد أي عمل هندي في المستقبل”.

وكانت وسائل إعلام ذكرت إمس، أن 5 جنود هنود أصيبوا بإطلاق من الأراضي الباكستانية، وأن الجيش الهندي رد ‏على مصدر النيران ودمر 5 نقاط حدودية للجيش الباكستاني.‏

وتشهد الحدود الباكستانية – الهندية توترا منذ الثلاثاء بعد قصف الطيران الهندي لأهداف داخل الأراضي ‏الباكستانية واستهدافه معسكر تنظيم “جيش محمد”، ما خلف نحو 300 قتيل.

وجاء القصف الهندي رداً على تبني الجماعة لعملية انتحارية استهدفت رتلاً عسكرياً في الشطر الهندي من كشمير وأوقع نحو 40 قتيلاً هندياً في الـ14 من الشهر الجاري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى