fbpx

خونة وأعداء الوطن.. موالو الحكومة التركية يهاجمون معارضيها

مرصد مينا – تركيا

شن عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، “مجاهد بيرنجي”، هجوماً لاذعاً ضد منتقدي كلمة الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، الأخيرة، واصفاً إياهم بالخونة وأعداء البلاد.

وكان “أردوغان” عقد خلال اليومين الماضيين، لقاء مع مجموعة من الشباب الأتراك عبر تقنية الفيديو، للحديث عن الأوضاع السياسية والاقتصادية، التي تعيشها البلاد، لا خاصة ما يتعلق بالبطالة وارتفاع معدلات الفقر.

إلى جانب ذلك، نشر “بيرينجي” تغريدة على حسابه في موقع تويتر، جاء فيها: “إنهم يهاجمون فيديو رئيسنا عبر حسابات مفبركة، ما يشغلهم هو التلاعب، وخلق وعي غير حقيقي في العالم الافتراضي، يا أعداء تركيا! لن تنجحوا في هذا الطريق، بل ستنتظركم الخسارة”.

كما اتهم “بيرنجي” المعارضين المهاجمين لتصريحات “أردوغان” بالانتماء إلى تنظيم “فتح الله جولن”، أو ما يعرف بـ “التنظيم الموازي”، الذي تتهمه حكومة العدالة والتنمية بالمسؤولية عن الانقلاب الفاشل صيف العام 2016، مضيفاً: “الحسابات التي هاجمت خطابات الرئيس، حسابات مفبركة وأجهزة موجهة من بنسلفانيا”.

وكانت تركيا قد شهدت خلال الأشهر الماضية، تصاعد الأصوات المعارضة لحكومة العدالة والتنمية، بسبب ارتفاع معدلات البطالة في البلاد، التي وصل إجماليها حتى نهاية شهر آذار الماضي، إلى 3.9 ملايين شخص، بمعدل زيادة 13.2 في المئة، عن ما كان عليه في ذات الفترة من العام 2019.

وأظهرت بيانات رسمية التركية،نشرتها هيئة الإحصاء التركية؛ ارتفاع التضخم في تركيا في أيار الماضي بنسبة 11.4 في المئة على أساس سنوي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى