fbpx

الشرطة الألمانية  توقف مؤتمرا مؤيدا للفلسطينيين في برلين لهذه الأسباب

مرصد مينا

أوقفت الشرطة الألمانية مؤتمرا مؤيدا للفلسطينيين في برلين، معتبرة أن المنظمين “انتهكوا القواعد المنظمة للفعالية”.

شرطة برلين أوضحت في بيان أنها أوقفت المؤتمر لأن الباحث سلمان أبو ستة “تحدث عبر البث المباشر وهو ممنوع من الظهور السياسي في ألمانيا”، وأضافت: “بسبب الظهور عبر البث المباشر، انتهك المنظمون القواعد”.

وذكرت الشرطة أن القواعد المنظمة للفعالية قرئت بـ3 لغات الألمانية والإنجليزية والعربية “قبل  بدء المؤتمر تضمنت حظر التحريض وتمجيد العنف وخطاب الكراهية أو الدعوة إلى تدمير إسرائيل من بين أمور أخرى”.

وأقامت الشرطة حواجز حول مكان انعقاد المؤتمر في حي تمبلهوف، ومنعت الناس من الدخول، ورغم حصار مقر المؤتمر، بدأ المنظمون ببث فعالياته على منصة «فيميو». لكن الشرطة الألمانية اقتحمت المكان وأجبرت المنظمين على وقف بثّه المباشر.

من جهته انتقد عمدة برلين كاي فيغنر، بشدة ما يسمى «مؤتمر فلسطين» الذي كان انعقاده مقررا في العاصمة الألمانية أمس الجمعة، معلنا تدخلا حاسما للشرطة في حال صدور تصريحات معادية للسامية.

وقال في تصريحات إن «انعقاد ما يسمى بمؤتمر فلسطين في برلين أمر لا يُطاق، نحن لا نتسامح في برلين مع معاداة السامية والكراهية والتحريض ضد اليهود، لذلك ستتخذ شرطة برلين إجراءات صارمة في حال صدور تصريحات أو وقوع جرائم معادية للسامية في هذا الاجتماع. أود أن أشكر أفراد شرطة برلين على جهدهم في تطبيق القانون والنظام في مدينتنا وحماية قيمنا والدفاع عنها»، وفق قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى