fbpx
أخر الأخبار

روسيا تكشف عن هوية مدبر هجوم جسر القرم

مرصد مينا

كشفت روسيا اليوم الأربعاء عن هوية مدبر الهجوم على جسر القرم، إذ أعلن جهاز الأمن الفيدرالي أن رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف هو من يقف وراء العملية.

الأمن الروسي قال في بيان له: “تم إثبات أن منظمي الهجوم الإرهابي على جسر القرم، هم: عناصر بمديرية الاستخبارات المركزية في وزارة الدفاع الأوكرانية، ورئيسها كيريل بودانوف وموظفون وعملاء لها”، مشيرا إلى أنه تم حتى اللحظة توقيف 5 مواطنين روس و3 من مواطني أوكرانيا وأرمينيا تورطوا في الإعداد للجريمة، مضيفاً أن التحقيق في الهجوم مستمر.

وأكدت الاستخبارات الروسية أنها أوقفت 8 مشتبه بهم في تفجير جسر القرم. ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن وكالة أمنية روسية احتجاز 5 روس و3 من مواطني أوكرانيا وأرمينيا لصلتهم بتفجير جسر القرم.

الاستخبارات أشارت إلى أنه تمّ إخفاء المتفجّرات في “لفائف تغليف بلاستيكية” أُرسلت في أغسطس من ميناء أوديسا في أوكرانيا، ثم عبرت بلغاريا وجورجيا وأرمينيا، قبل دخولها إلى روسيا.

يشار أن الرئيس فلاديمير بوتين اعتبر في وقت سابق الهجوم عل الجسر عملا “إرهابياً” حيث ألحق أضراراً بالجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وللجسر أهمية رمزية وإستراتيجية إذ يستخدم في نقل الإمدادات الروسية إلى جنوب أوكرانيا، حيث تشن قوات كييف هجوما مضادا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى