fbpx

فنانون يقتحمون مبنى التلفزيون اللبناني

اقتحمت مجموعة من الفنانين اللبنانيين مبنى التلفزيون الرسمي للبلاد في تلة الخياط بالعاصمة بيروت، احتجاجا على عدم تغطية المظاهرات والحراك الشعبي الذي يشهد الشارع منذ ستة أيام، وفق ما أكدته وسائل إعلام لبنانية محلية.

الفنانون المقتحمون طالبوا أن يكون التلفزيون اللبناني “صوت الوطن”، كما أنه ينبغي أن صوت الشعب اللبناني وليس حكراً على أحد، مستنكرين تأخره في تغطية الحدث التاريخي والمظاهرات الحاشدة التي يشهدها الشارع اللبناني منذ ما يقارب الأسبوع.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلامية فإن إحدى الموظفات قال للمقتحمين: ;laquo;تمنينا في اتصال مع وزير الإعلام ألا نكون غائبين عن الحدث”، وأضافت “ومهنيّتنا تفرض علينا ألا نكون غائبين”.

في حين شدد الفنانون المقتحمون عندما كانوا داخل مبنى تلفزيون لبنان أنه إذا لم يغطِ التلفزيون البلاد الرسمي أخبار التحرّكات “فسنعود، ولن يجد الموظّفون طريقاً للدخول إلى مكاتبهم”، على حد قولهم.

كما نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صور، ومقاطع مصورة تظهر الفنانين وهم داخل مبنى التلفاز، وهم يهتفون بشعارات سياسية، فيما قرر بعض العاملين الاعتصام داخل مقر التلفزيون.

من جهته أثنى العديد من اللبنانيين خطوة اقتحام الفنانون مبنى التلفاز اعتراضا على عدم تغطية ما يجري في البلاد من احتجاجات واسعة، كما بدأ صباح اليوم الثلاثاء، عدد من المحتجين بالتوافد أمام مصرف لبنان، احتجاجاً على ;laquoالهندسة المالية للمصرف، والسياسات الاقتصادية الخاطئة في لبنان;raquo;، وفق ما نقلت وسائل إعلام محليّة لبنانية.

تستمر المظاهرات في شوارع لبنان لليوم السادس على التوالي، بعد أن رُفضت ورقة الإصلاحات التي تقدم بها رئيس الحكومة “سعد الحريري” وارتفعت مطالب المتظاهرين إلى إسقاط النظام السياسي للدولة اللبنانية برمته.

وقطع المتظاهرون في العاصمة “بيروت” الطريق أمام مصرف لبنان المركزي، وانطلقت مسيرة حاشد من ساحة رياض الصلح باتجاه المصرف المركزي.

ويحاول رجال الشرطة والأمن اقناع المتظاهرين بالعودة والتراجع عن التظاهر وفتح الطرقات المغلقة، لكن متظاهرون أكدوا أن رجال الأمن يستخدمون العنف والقوة في بعض الأحيان.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى