fbpx

نائب ليبي: العالم أيقن أن طرابلس مختطفة من قبل تنظيمات "إرهابية"

اعتبر النائب بالبرلمان الليبي طلال المهيوب، إن “المجتمع المحلي والدولي أيقن أن طرابلس مختطفة من قبل تنظيمي القاعدة وداعش وعصابات التطرف”.

وقال الميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان في تصريح لوكالة “سوبتنيك”، اليوم الأحد، أنه “بعد إطلاق عملية تحرير العاصمة تأكد وجود العصابات والجماعات الإرهابية في طرابلس، وهو ما أدى إلى تلاحم النسيج الاجتماعي في الغرب الليبي مع الجيش (الوطني) لتحرير العاصمة، والتوجه نحو بناء الدولة اللبيبة”، حسب قوله.

وتابع: أن “المجتمع الدولي أيقن خطورة الجماعات الإرهابية في طرابلس” مشيراً إلى أن هذا ما أكدته مواقف العديد من الدول على رأسها الولايات المتحدة روسيا وبعض الدول العربية”.

وأشار إلى أن “الموقف التونسي تجاه الأزمة في ليبيا يثير علامات الاستفهام، خاصة أنها تريد أن تدفع الجماعات الإرهابية خارج أراضيها، بمحاولة مداهنة من يسيطرون على مفاصل الدولة في طرابلس”، حسب زعمه.

وطالب الميهوب السلطات التونسية “برفع يدها عن الجماعات في طرابلس، نظرا لعزم الجيش على تحرير العاصمة، مما سيجعل الوجهة التالية لتك الجماعات هو الداخل التونسي”، كما قال.

ومنذ نحو 3 أسابيع يخوض “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر معارك عنيفة في محيط العاصمة طرابلس ضد مجموعات متعددة موالية لحكومة “الوافق” والتي تفرض سيطرتها المدينة.

ويهدف “الجيش الوطني” وفق ما تقول قيادته لـ” تحرير طرابس من الميليشيات الإرهابية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى