fbpx
أخر الأخبار

مجانية واختيارية.. الصحة الأردنية تدعو للابتعاد عن شائعات “لقاح كورونا”

مرصد مينا – الأردن

أفاد وزير الصحة الأردني الدكتور “نذير عبيدات “اليوم الأحد، بأن “اللقاحات التي يوفرها الأردن لمواطنيه جميعها آمنة وفعالة، وستكون اختيارية ومجانية.

“عبيدات ” قال في تغريدة على “تويتر”: إن “الاشاعات عن لقاحات كورونا، تعطل جهود مواجهته، وعلى المواطنين التسجيل بهدف تلقي اللقاح.

ووصل عدد مصابي كورونا في الأردن حتى صباح اليوم الاحد، إلى 296,668، بينما تم تسجيل 3,877 حالة وفاة وفقاً لبيانات موقع “وورلدوميترز إنفو” المتخصص بمتابعة ورصد إصابات كورونا في دول العالم.

يذكر أن وزير الصحة الأردني، أعلن في وقت سابق، أنّ بلاده حجزت مليون جرعة من لقاحات فايزر-بيونتيك ضد كوفيد-19، مؤكدا أنّ الدفعات الأولى ستصل على دفعات نهاية كانون الثاني/يناير أو مطلع شباط/فبراير المقبل.

وأوضح أن “المملكة ستستقبل أولى دفعات هذه اللقاحات في شهر كانون الثاني/يناير أو مطلع شهر شباط/فبراير المقبل”، موضحاً أنه “سيجري توفير (لقاحات) لأكثر من 20 بالمئة (من السكان البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة)، أي ما يكفي مليونين و200 ألف مواطن”.

بينما توزع وزارة الصحة ثلاجات تحفظ (اللقاحات) بدرجة حرارة 80 تحت الصفر في 20 مركزا صحيا معتمدا للتطعيم في محافظات المملكة كافة خلال أسابيع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى