fbpx

الجزائر.. مظاهرات تطالب بتأجيل الانتخابات والإطاحة بالنخبة الحاكمة

شهدت الجزائر اليوم الجمعة، تظاهر آلاف المحتجين في شوارع العاصمة ومدن أخرى من البلاد، للمطالبة بتأجيل الانتخابات الرئاسية والإطاحة بالنخبة الحاكمة.

وردد محتجون يتشحون بالأعلام الجزائرية هتافات تقول ;لا.. لانتخابات الرابع من يوليو; وذلك خلال مسيرة في وسط الجزائر العاصمة. وحمل العديد منهم لافتات تطالب برحيل بن صالح وبدوي.

ونظمت احتجاجات مشابهة في مدن أخرى منها وهران وقسنطينة ووهران.

وطالب المتظاهرون بتنفيذ إصلاحات سياسية والإطاحة بكل المسؤولين الذين كانوا جزءا من النخبة الحاكمة في البلاد منذ استقلالها عن فرنسا في 1962.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر سياسي قوله إن من المتوقع أن تمدد الحكومة المؤقتة الفترة الانتقالية الحالية للسماح بوقت أطول للتحضير للانتخابات.

وأضاف المصدر السياسي إن الفترة الانتقالية، المقرر أن تنتهي بعد أيام قليلة من انتخابات الرابع من يوليو/ تموز، قد يتم تمديدها ثلاثة أشهر على الأقل، معتبراً بأنالوقت ينفد ولم ينته المنظمون من الإعداد للانتخابات”.

وشكلت مظاهرات اليوم، الأسبوع الرابع عشر على التوالي من الاحتجاجات. واستمرت تلك المظاهرات في شهر رمضان إلا أن الأعداد تراجعت مقارنة بذروة الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة والذي تنحى عن السلطة على وقع تلك الاحتجاجات في آذار/ مارس الماضي.

والأسبوع الماضي، قال قائد الجيش أحمد قايد صالح، إن الانتخابات هي أفضل سبيل للخروج من الأزمة السياسية في البلاد وتجنب الفراغ الدستوري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى