fbpx

فشل عسكري جديد للحوثيين

أعلنت القوات المشتركة في مدينة الحديدة إحباط محاولة تسلل جديدة نفذتها ميليشيات الحوثي الانقلابية شرق مدينة الدراهمي غرب اليمن، مشيرة إلى أن عناصر حوثية أقدمت على مهاجمة قطع تابعة لها ليل أمس السبت.

وأشارت وسائل إعلامية مقربة من القوات المشتركة؛ بأن ميليشيات الحوثي استخدمت الأسلحة الثقيلة والقناصة خلال هجومها، مشيرة إلى أن الميليشيات الانقلابية المدعومة من طهران؛ زجت عقب عمليات القصف بعشرات العناصر في محاولة لسيطرة على مواقع عسكرية متقدمة.

وأكدت الوسائل أن الميليشيات فشلت في تحقيق أي تقدم خلال الهجوم على الدراهمي، لافتةً إلى أن عناصر القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم وإجبار الانقلابيين على التراجع.

وأشارت الوسائل إلى أن الهجوم الأخير لم يكن الأول من نوعه، وإنما جاء ضمن سلسلة انتهاكات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية في الحديدة خلال الآونة الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار، والتي كان على رأسها محاولات التسلل المتكرة إلى مواقع الجيش اليمني في الحديدة وحجة.

تزامناً، أفاد مصدر عسكري بأن الحوثيين استهدفوا مواقع المقاومة اليمنية، في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، مستخدمة الأسلحة المتوسطة، مؤكداً أن عناصر من الميليشيات قصفت مواقع المقاومة في الجبلية بالأسلحة الرشاشة.

وكانت مدن يمنية عديدة قد شهت خلال الأيام القليلة الماضية، اندلاع معارك قوية، بين الجيش والميليشيات المدعومة إيرانياً، خلال محاولة الأخيرة التسلل، إلى مواقع الجيش اليمني، في “حجة” شمال اليمن، موضحين أن كافة محاولات الميليشيات للتقدم باءت بالفشل.

كما أعلنت مصادر إعلامية يمنية، قد أشارت إلى أن الفترة الأخيرة، قد شهدت تصاعداً في أعداد قتلى وأسرى الميليشيات الحوثية، مع زيادة وتيرة المعارك مع الجيش اليمني، حيث قتل عشرات العناصر التابعين لميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال هجومٍ فاشلٍ شنته الميليشيا ضد الجيش اليمني في محافظة حجة شمال اليمن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى