fbpx

الجيش اليمني يسقط طائرة حوثية

أسقطت القوات اليمنية المشتركة طائرة استطلاع مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية بعد ان كانت تحاول الاقتراب وتصوير مقرات عسكرية للقوات المشتركة في منطقة الدريهمي.

مصادر عسكرية يمنية أكدت أن طائرة الاستطلاع الحوثية كانت تحلق صباح اليوم الأربعاء في منطقة الدريهمي الواقعة جنوبي الحديدة، وحاولت رصد وتصوير مناطق عسكرية خاضعة لسيطرة القوات اليمنية المشتركة، قبل أن يتمكن الجنود المتواجدين هناك من استهداف الطائرة المسيرة ومن ثم إسقاطها.

وبحسب وسائل إعلام يمنية فإن الطائرة تتبع لمليشيا “الذراع الإيرانية” الحوثية، مؤكدة أن المليشيا الحوثية قد كثفت هذه الفترة في تصعيد لعملياتها العسكرية في مديرية الدريهمي الواقعة ضمن الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، وأيضا في كافة المناطق في المدينة، بهدف تحقيق تقدم من خلال هجماتها، وعمليات التسلل مستخدمة الكثافة النارية عن طريق القصف الصاروخي والمدفعي، والاسلحة المختلفة.

مليشيا الحوثي التي تقاتل القوات المشتركة في اليمن تعتبر عملياً، ذراعاً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني، وتعمل هذه المليشيات على تمكين الوجود الإيران من اليمن للاستفادة من موقع البلد الاستراتيجي ومن خيراته الباطنية، وكل ذلك لخدمة الأهداف التوسعية والأطماع الإيرانية في الإقليم العربي.

وتكثف المليشيا الحوثية استخدام طائراتها الاستطلاعية المسيرة عن بعد، وهي مصنوعة بحسب ما أفاد به تقرير للجنة خبراء من الأمم المتحدة من “مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى إيران”، وأوضح التقرير أن “المهاجم” او القاصف” يطابق تقريبا في التصميم والأبعاد و أيضا القدرات ما تتمتع به “أبابيل -ت” التي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

وتدعم إيران المليشيا الحوثية المسلحة بالسلاح والمال والخطط العسكرية، والتي من شأنها تفتيت الموارد اليمنية، ورفع نسبة ومستوى الفقر والجهل بين اليمنيين، ونقلا عن تقارير دولية عديدة، أوضحت أن المساعدات الإيرانية لمليشيا الحوثي، موجهة على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، بما يخدم الأهداف الإيرانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا اللإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى