fbpx

الحج: أرقام ضخمة وموسم ناجح

أعلنت المملكة العربية السعودية، الاربعاء اكتمال قدوم حجاج الخارج عبر جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مدير عام الجوازات في المملكة، اللواء “سليمان بن عبد العزيزاليحيى” قوله ان عدد حجاج بيت الله الحرام من الخارج لحج هذا العام 1440هـ بلغ وحتى الساعة 4 عصرا اليوم الاربعاء، 1.838.339″ حاجاً.

وأضاف اللواء اليحيى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بجدة، ان عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية بلغ “1.725.455 ” حاجاً ، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية “95.634” حاجاً ، في حين بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية ” 17.250 ” حاجاً.

كما وأكَّد المدير العام للجوازات، حرص القيادة الرشيدة ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز”، بتسهيل إجراءات دخول الحجاج عبر مختلف منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، حسب وصفه.

إلى ذلك أشار اليحيى إلى “أن المديرية العامة للجوازات، وبإشراف ومتابعة مباشرة من وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الأمير”عبدالعزيز بن سعود بن نايف” قد وفرت خلال خطة مرحلة القدوم جميع الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية المتطورة، لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات القدوم لكل حاج في وقت قياسي .

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، نجاح الخطة التشغيلية لمرحلة القدوم خلال موسم حج هذا العام 1440هـ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، بعد استقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر المنافذ الجوية للمملكة.

وبحسب الوكالة الرسمية في البلاد، كانت مرحلة قدوم استقبال الرحلات الجوية لموسم حج هذا العام انطلقت يوم 1 ذي القعدة 1440هـ الموافق 4 يوليو الماضي، وانتهت يوم 4 ذو الحجة الموافق 5 أغسطس الحالي، ووصلت أعداد الرحلات الجوية القادمة لموسم حج هذا العام إلى “7389” رحلة، منها “4322” رحلة جوية عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، و”3067″ رحلة جوية وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى