fbpx

مصادر: القصف الإسرائيلي على محيط دمشق يستهدف مواقع إيرانية وحزب الله

أفادت مصادر إعلامية أن القصف الذي استهدف محيط دمشق مساء الثلاثاء، كان مصدره الأجواء اللبنانية وقامت به مقاتلات إسرائيلية، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت مواقع إيرانية ولـ”حزب الله” اللبناني في محيط دمشق، فضلا عن مواقع تابعة للنظام السوري.

وأكدت المصادر أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة لميليشيات إيرانية ومواقع لـ”حزب الله” في الكسوة جنوب دمشق والديماس في غربها.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات إستهدفت كذلك مطار المزة العسكري ومشفى داريا الوطني التي يستخدمها النظام كمستودع للسلاح والفوج (555) التابع للفرقة الرابعة غرب ‎دمشق .

وتحدتث المصادر عن وجود بوارج حربية إسرائيلية قبالة السواحل اللبنانية الجنوبية، مشيرة إلى الطيران الإسرائيلي حلق فوق البقاع وجنوب لبنان بشكل مكثف.

ونقلت محطة “العربية “عن مراسلها في لبنان قوله إن” الغارات الإسرائيلية قرب دمشق تم تنفيذها من أجواء لبنان، وسقطت بقايا صواريخ سورية دفاعية في مناطق لبنانية في البقاع.”

في حين قال مراسل ذات المحطة في القدس المحتلة، إن “إسرائيل قامت بتفعيل نظام دفاعي وتصدت لصواريخ سورية فوق الجولان”.

وكانت وكالة الانباء الرسمية للنظام “سانا” قد ذكرت في وقت سابق ليل الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية تصدت لما وصفتها بـ” أهداف جوية معادية” قرب العاصمة دمشق.

في حين قالت إذاعة “شام إف إم” التابعة للنظام إن الانفجارات سمع دويها أولًا في محيط العاصمة، لتنتقل إلى الريف الغربي لدمشق.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى