fbpx
أخر الأخبار

لجنة قضائية سودانية تدخل على خط الاحتجاج وتدعو لعصيان مدني

مرصد مينا – السودان

دعت اللجنة “التسييرية للعاملين بالهيئة القضائية” في السودان، يوم الإثنين، لعصيان مدني يومي الثلاثاء والأربعاء، رفضا لإجراءات قيادة الجيش على رأسها الانقلاب على الحكومة المدنية.

اللجنة أعلنت في بيان لها أنها ستنفذ إضرابا عن العمل وعصيانا مدنيا سلميا، يومي الثلاثاء والأربعاء، مشيرة إلى أنها ستلحق ذلك بوقفة احتجاجية يوم الخميس.

وقالت: “العصيان المدني حق مكفول وفق القانون، ويعبر عن الرفض للقرارات الجائرة التي أصدرها قائد الجيش وانقلابه على سلطة الفترة الانتقالية”.

في سياق متصل، دعت لجان المقاومة الشعبية بالعاصمة الخرطوم، في بيان لها للمشاركة بمليونية يوم 13 تشرين الثاني الجاري الذي يصادف السبت، تحت شعار “لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية”.

البيان قال إن “تنسيقيات لجان الخرطوم توافقت على أن يوم السبت 13 نوفمبر المقبل، يوما ثوريا تسير فيه مليونيات الغضب لإسقاط العسكر”، مطالبا “الجميع داخل السودان وخارجه بالمشاركة بالفعالية في المليونية”.

يشار إلى أن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان كان قد أعلن الشهر الماضي حالة الطوارئ في البلاد وحلّ مجلس السيادة الذي كان يترأسه، والحكومة برئاسة عبدالله حمدوك الذي اعتقل إلى جانب معظم وزراء الحكومة من المدنيين وبعض النشطاء والسياسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى