fbpx
أخر الأخبار

مستشار الأمن القومي الإماراتي يلتقي الرئيس الإيراني ويدعو لتعزيز العلاقات بين البلدين

مرصد مينا – إيران

استقبل الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” اليوم الاثنين، مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ “طحنون بن زايد”، في طهران.

الرئيس الإيراني “رئيسي” قال: إن “العلاقات الجيدة مع دول المنطقة تعتبر من أولويات السياسة الخارجية لإيران، ومن الضرورة عدم وجود عقبات أمام العلاقات بين البلدين المسلمين، إيران والإمارات”.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن “إيران تدعم أمن دول الخليج، وسياسة أعداء دول المنطقة تنص على إثارة الهواجس بين الجيران، لكن هذه المؤامرة يمكن إحباطها من خلال التمسك بالحكمة التفاهم المشترك بين الدول الإقليمية”.

إلى جانب ذلك، أكد رئيسي أن “سياسة إيران القطعية تنص على حماية الشعوب الإسلامية من الصهاينة الذين يسعون وراء أهدافهم المشؤومة في المنطقة”، معتبرا أن “أمن كل دولة في المنطقة مرتبط بأمن الدول الأخرى”.

وكان مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد، قال في وقت سابق اليوم الاثنين، إن تطوير العلاقات الحميمة والأخوية مع طهران من أهم أولويات أبو ظبي.

كما شدد “طحنون” خلال لقائه سكرتير الأمن القومي الإيراني “علي شمخاني” على ضرورة تشكيل مجموعات عمل متخصصة مع التعداد الدقيق لمجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية، من أجل إزالة العقبات التي تواجه تطويرها بين البلدين.

ووصل “طحنون بن زايد” إلى طهران صباح اليوم الاثنين، تلبية لدعوة رسمية من أمين مجلس الأمن القومي الإيراني “علي شمخاني” لبحث تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن آخر التطورات الإقليمية.

وتلقى الرئيس الإيراني، دعوة رسمية لزيارة الإمارات خلال لقاء جمعه بالشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى