fbpx

نواب تونسيون: جمعنا أكثر من 109 أصوات لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي

مرصد مينا – تونس

تمكنت الكتل البرلمانية التي أمضت على لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، من تجميع أكثر من 109 أصوات لضمان سحب الثقة من الغنوشي خلال الجلسة العامة التي ستعقد يوم الخميس القادم.

وقال النائب عن كتلة «تحيا تونس»، وليد جلاد، إنه قد تم تجميع أكثر من 109 أصوات لضمان سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، خلال الجلسة العامة.

ومن المرتقب، أن تكون الجلسة العامة المخصصة للتصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، سريّة ودون نقاش؛ وسيتم خلالها الاكتفاء بالتصويت على اللائحة، والاعلان عن نتائج التصويت.

وأعلنت أربع كتل نيابية، يوم 16 جويلية الجاري، عن إيداع لائحة لسحب الثقة من الغنوشي، بمكتب الضبط في البرلمان، بعد استيفائها عدد التواقيع المطلوبة (73 توقيعاً).

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم جبهة الإنقاذ التونسية، فتحي الورفلي، إن «هناك إصراراً من الشعب التونسي على أن يتخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، الذين عمدوا على تخريب مؤسسات الدولة وإهدار المال العام، على مدى السنوات العشر الماضية».

وشدد الورفلي على أن: «الإخوان الإرهابيون ضيقوا على التونسيين على مدى 10 سنوات… يمارسون الابتزاز السياسي وتخريب المؤسسات الوطنية».

وعلّلت الكتل المتقدمة بلائحة سحب الثقة من الغنوشي هذه الخطوة، بأنها جاءت نتيجة اتخاذ رئيس البرلمان قرارات بشكل فردي دون الرجوع إلى مكتب البرلمان، وإصدار تصريحات بخصوص العلاقات الخارجية لتونس تتنافى مع توجّه الدبلوماسية التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى