fbpx
أخر الأخبار

قصف مناطق في إقليم كردستان العراق بستة صواريخ

مرصد مينا

تعرضت ناحية خبات التابعة لمدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق لقصف بستة صواريخ، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الاثنين، عن “إقدام “العصابات الإجرامية” على استهداف مصفى شركة “كار” في محافظة أربيل بالصواريخ.

وقالت الخلية في بيان: “في الوقت الذي ينعم به العراقيون بالأمن والأمان، ويستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك، تحاول عصابات الإرهاب والجريمة تعكير صفو الحياة وترهيب المجتمع وتهديد المنشآت النفطية في البلاد”.

وأضافت: “أقدمت هذه العصابات الإجرامية، مساء اليوم، على استهداف مصفى شركة كار بالصواريخ في منطقة كور كوسك في قضاء خبات التابع لمحافظة أربيل، مما أدى إلى إصابة إحدى الخزانات الرئيسية للمصفى ونشوب حريق بداخله، حيث تم السيطرة على هذا الحريق من قبل الجهات المختصة، فيما سقط صاروخ آخر في السياج الخارجي للمصفى، دون أن تكون هناك خسائر بشرية”.

الخلية اعتبرت أن “هذا العمل الجبان الغاية منه التأثير على إمدادات الطاقة الكهربائية في هذا التوقيت تحديداً”، مبينة أن “قوة أمنية انطلقت بعد حادثة إطلاق الصواريخ للبحث عن المنفذين ومنصات الإطلاق، وعثرت على منصة محشوة بأربعة صواريخ بالقرب من منطقة الفاضلية في ناحية بعشيقة في سهل نينوى، حيث تم التعامل مع الصواريخ وإبطال مفعولها”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف، إلا أن العديد من المصادر العراقية تتهم ميليشيات تابعة لإيران بمثل هذه العمليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى