fbpx

820 مليون انسان جائع في العالم

يعاني شخص واحد من الجوع من بين تسع أشخاص على مستوى العالم، أي ما يقدر بنحو 820 مليون إنسان وذلك بحسب تقرير جديد صدر عن منظمة الأمم المتحدة خلال انعقاد جلسته في نيويورك في الوقت الحالي.

واعتبرت الأمم أن هذا الرقم الكبير يمثّل “تحد هائل” أمام هدف القضاء على الجوع في العالم، وهو من ضمن أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، مشيرة أن الأشخاص الذين يعانون من الجوع قد زاد عددهم ببطء في السنوات الثلاثة الأخيرة.

التقرير الذي يتضمن إحصاءات للأشخاص الذين يعانون من الجوع بحسب المناطق، يبين أنه وبنسبة تقارب 20% قد ارتفع معدل الجوع في المناطق دون الإقليمية في إفريقيا، وهذه المناطق، بحسب التقرير الأممي، تسجل أيضا أكبر معدلات انتشار نقص التغذية فيها.

وجاء في التقرير أيضاً أن سوء التغذية في آسيا يؤثر على ما يقارب من 11% من نسبة السكان فيها، في حين أنه وبالرغم من انتشار الجوع في منطقة أمريكا اللاتينية، والبحر الكاريبي؛ إلا أن نسبته لاتزال دون السبعة في المائة من نسبة السكان هناك، ولكن هذه النسبة تسجل تزايدا بطيئاً.

وبحسب دراسات الأمم المتحدة أرجعت السبب إلى عدم المساواة في الدخل المتزايد في الكثير من البلدان حول العالم، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأشخاص الجائعين، وهذا ما يصعّب الأمر على المستضعفين، أو المهمشين، والفقراء في التعامل مع التباطؤ الكساد الاقتصادي في العالم.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت هذا التقرير الذي يقدم دراسات عن حالة التغذية والأمن الغذائي بالعالم عن العام الجاري 2019، على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى المنعقد في الوقت الحالي في نيويورك، والذي يشكل المنصة الرئيسية للأمم المتحدة من أجل الرصد ومتابعة أعمال الدول بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى