fbpx

نتنياهو: تزويد روسيا للنظام السوري بمنظومة إس 300 سيؤجج المخاطر في المنطقة

ذكر بيان نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”، مساء الإثنين، إنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن تزويد لاعبين غير مسؤولين بنظم أسلحة متقدمة سيؤجج المخاطر في المنطقة.
وقال البيان، انه خلال اتصال هاتفي، بعد قليل من إعلان روسيا تزويد سوريا بنظام إس 300″ الصاروخي في غضون أسبوعين، أكد نتنياهو أن إسرائيل ستواصل حماية أمنها ومصالحها.
وفي وقت سابق اليوم، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين أن التصرفات المتعمدة للطيارين الإسرائيليين التي أسفرت، حسب معطيات الخبراء العسكريين الروس، عن إسقاط الطائرة، تضر دون أدنى شك بالعلاقات الثنائية، وتجبر الحكومة الروسية على اتخاذ إجراءات إضافية فعالة لضمان أمن عسكرييها في سوريا.
وقال بيسكوف إن القرارات التي أعلن عنها وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بما فيها قرار تسليم منظومات إس 300″ للدفاع الجوي السوري، جاءت في إطار هذا النهج الروسي.
كما ذكر بيان للكرملين عصر اليوم، أن بوتين أخبر خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو أن قرار موسكو بتعزيز منظومة الدفاع الجوية السورية هو ;في محله بالنظر الى الوضع، ويهدف قبل كل شيء إلى تجنب أي تهديد محتمل لحياة الجنود الروس في سوريا.
.

وكالات

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى