fbpx

وسم "السوريين منورين مصر" يجتاح مواقع التواصل بمصر

لاقى وسم (السوريين منورين مصر) نسبة تدوال عالية على منصات التواصل الاجتماعي في مصر لاسيما “تويتر”، حيث وصلت إلى الملايين خلال الساعات الماضية.

وتفاعل ملايين المصريين مع هذا الوسم، مؤكدين أن مصر تعتبر بلد السوريين الثانية، ومشيدين بالمشروعات الناجحة التي أقاموها فى بلادهم.

وجاء انتشار الوسم بعد أن تقدم المحامي سمير صبري، بمذكرة للنائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، طالب فيها بضرورة “وضع أطر قانونية تتيح لأصحاب الأموال السوريين العمل وفق قوانين واضحة وبيئة استثمار صحيحة دون أن يعني ذلك أن يكون من قام بتمويل الإرهاب ومعاداة بلده ضمن هؤلاء”.

وقال صبري في مذكرته ايضا” دخلت الأموال عن طريق السوريين في مجالات كثيرة منها طهي وبيع الطعام السوري والحلويات السورية وإنشاء فرق للإنشاد الديني وفتحت ورش للخياطة بل مصانع للنسيج والسجاد، وغزا السوريون المناطق التجارية في أنحاء مصر والإسكندرية واشتروا وأجروا المحلات التجارية بأسعار باهظة وفي مواقع مميزة”.

وأبدى المحامي المصري في مذكرته “مخاوف” بشأن مصادر هذه الأموال، متسائلا عما إذا كانت كل هذه الأنشطة والأموال والمشروعات خاضعة للرقابة المالية والسؤال عن مصدرها وكيفية دخولها الأراضي المصرية وكيفية إعادة الأرباح وتصديرها مرة أخرى.

واشتهر المحامي سمير صبري، بتقديم عدد كبير من البلاغات ضد كافة المشاهير في مصر، وبصورة منتظمة، وفي كافة المجالات الفنية والثقافية والاقتصادية، ويتهمه البعض بأنه يسعى للشهرة والظهور في وسائل الإعلام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى