fbpx

إيران تخطط لهجوم جديد ضد السعودية

كشف تقرير إخباري جديد، نشره موقع” داو جونز”، اليوم الأحد، أن إيران تنوي شن ضربة ثانية على السعودية، بعد الهجوم غير المتوقع، الذي استهدف معامل “أرامكو”، أكبر منشأتين نفطيتين شرقي المملكة، بداية الأسبوع الماضي.

وأفاد التقرير الحديث، بأن الحوثيين في اليمن، أخبروا دبلوماسيين غربيين، عن نية الحكومة الإيرانية، بالتخطيط لضربة جديدة، للمملكة العربية السعودية.

وما أكدته وكالة الأنباء الألمانية “داو جونز”، حيث أن مصادر مطلعة أخبرت الموقع، قيام مسؤولين غربيين بإبلاغ السعودية والولايات المتحدة بالأمر، بيد أن المتحدث باسم الحوثيين “محمد عبد السلام”، نفى ذلك جملة وتفصيلا.

فيما أكدت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، أن بعثة طهران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، لم ترد على طلبات وكالة الأنباء “داو جونز” للتعليق على الأمر.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي “مهدي المشاط”، أعلن يوم الجمعة، وقف استهداف الأراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أن معامل أرامكو التي تعرضت لهجوم تخريبي باتت اليوم أقوى من ذي قبل، وأنها ستستمر في إرفاد السوق العالمية.

وتمكنت الشركة خلال أسبوع من إصلاح الوضع داخل المعملين وسمحت لوسائل الإعلام التجول داخلهما للوقوف على الأضرار وجهود الإصلاح وسرعته وقال الناصر للصحفيين: ” لم تتخلف المملكة ممثلة في أرامكو عن الوفاء بأي التزام عليها لأي عميل من عملائها الدوليين”، مضيفا أن الشركة ستستمر في الوفاء بمهمتها بتوفير الطاقة التي تحتاجها الأسواق العالمية.

يذكر أن هذه الأنباء ظهرت، وسط تصاعد للتوتر في المنطقة بعد أيام من هجوم الحوثيين “ذراع إيران في المنطقة”، استهدفها شركة “أرامكو” السعودية، شرقي المملكة، بينما اتهمت الرياض وواشنطن، إيران من الوقوف خلف هذه الهجمات، إلا أن طهران نفت كل الاتهامات.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى